لماذا ترتفع حرارة الهاتف؟اليك 6 اسباب ارتفاع حرارة الجوال

اسباب ارتفاع حرارة الجوال -هل تجد هاتفك ساخنًا جدًا بحيث يتعذر عليك التعامل معه أثناء استخدامه؟ ربما تفكر ، هل من الطبيعي أن يسخن الهاتف؟ نعم ، من الطبيعي أن تولد الهواتف الذكية حرارة وتسخن ، خاصة عند الإفراط في استخدامها. لكن ارتفاع درجة حرارة هواتف الاندرويد يمكن أن يؤدي إلى تلف داخلي ، ومواطن الخلل في البرامج وحتى الانفجارات.

أيضًا ، تعد حرارة الهاتف واستنزاف البطارية مصدر قلق كبير. يمكن أن يتوقف تلقائيًا حتى يبرد في ظل ظروف معينة. ولكن ما الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف؟ من الصعب تحديد السبب الدقيق لارتفاع درجة حرارة الهاتف. قبل ذلك ، تعرف على ما هو الهاتف المحموم. بعد 30 دقيقة من اللعب المكثف ، سيشعر هاتفك بالدفء بشكل طبيعي. ومع ذلك ، إذا أظهر هاتفك تنبيهًا بارتفاع درجة الحرارة أو شعرت بسخونة غير معتادة عند اللمس ، فتحقق من ذلك. هنا ، نصف ستة اسباب ارتفاع حرارة الجوال .

6 اسباب ارتفاع حرارة الجوال

1. الإفراط في الاستخدام

يعد الاستخدام المطول لكاميرا الهاتف أو سطوع الشاشة العالي أو ممارسة الألعاب المحفزة بصريًا من اسباب ارتفاع حرارة الجوال . إذا كنت تستخدم هاتفك طوال الوقت ، فسيلزم تشغيل معالجه طوال الوقت. لذلك فهي تولد الكثير من الحرارة. يتم تبديد الحرارة من خلال جسم الهاتف.

لذا فإن أي تطبيق يستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة المعالجة سيؤدي بالتأكيد إلى تسخين هاتفك واستنزاف البطارية. أيضًا ، يمكن أن تتسبب الإعدادات دون المثالية مثل السطوع العالي أيضًا في توليد حرارة مفرطة. تعد ظروف الشبكة الخلوية السيئة من الأسباب الأخرى لارتفاع درجة الحرارة. يجب أن يبحث هاتفك باستمرار عن إشارة ، مما يجعله يعمل فوق طاقته ويولد الكثير من الحرارة.

2. تتسبب البرامج الضارة أو تحديثات البرامج الخاطئة في ارتفاع درجة حرارة الهاتف

غالبًا ما تكون البرامج المعيبة من اسباب سخونة الهاتف. البرمجيات الخبيثة تستخدم معالجة حلقة الموارد. نتيجة لذلك ، يستهلك التطبيق الكثير من الذاكرة ، مما يؤدي إلى زيادة توليد الحرارة. لذلك قم دائمًا بتنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات المشروعة.

3. خلل في البطارية أو كابل البيانات أو الشاحن

يعد سؤال  “أسباب سخونة الهاتف أثناء الشحن” أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا. إنه حقًا أكثر خطورة مما تعتقد. يمكن أن تؤدي البطاريات والأسلاك وأجهزة الشحن التالفة أو المكررة إلى زيادة درجة حرارة هاتفك بشكل خطير.

تتضمن حوادث انفجار الهواتف أثناء الشحن في الغالب استخدام أجهزة شحن غير مصرح بها وأسلاك ذات نوعية رديئة. استخدم فقط ملحقات الطرف الثالث الأصلية أو المصرح بها.

نصيحة: لا تشحن هاتفك أثناء نومك ، حيث لن تتمكن من تحديد المشاكل الرئيسية لارتفاع درجة الحرارة. الأهم من ذلك ، لا تضع هاتفك تحت وسادتك. يولد حرارة لا يستطيع الهاتف امتصاصها بسبب الوسادة. الوسائد يمكن أن تشتعل.

4. التهوية السيئة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف

لماذا يسخن هاتفي عند استخدامه؟ قد يكون السبب ارتفاع درجة الحرارة المحيطة ، مثل يوم صيف حار ، أو تعرض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة ودرجات حرارة عالية. ثم تتراكم الحرارة الصادرة من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ووحدة المعالجة المركزية وشاشة الهاتف ، من بين اسباب ارتفاع حرارة الجوال.

تعتبر حالات الهاتف ذات الجودة الرديئة سببًا آخر من اسباب ارتفاع حرارة الجوال. عادة ما تبدد الهواتف الحرارة من الخلف. إذا كان لديك بطانية سميكة متحركة ، يمكنك منع الحرارة من التبريد عبر الهواء. لذا ، ابتعد عن حافظات الهاتف السميكة للغاية واختر حافظة هاتف ذات تصميم تبريد جيد.

6. تلف الأجهزة القديمة والداخلية

يمكن للتكنولوجيا الأقدم ، وخاصة وحدات المعالجة المركزية (CPU) ، سبب حرارة الجوال بشكل متكرر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. بمرور الوقت ، قد يتلاشى المعجون الحراري بين وحدة المعالجة المركزية والمشتت الحراري. يقلل من كفاءة المشتت الحراري ويمنعه من نقل الكثير من الحرارة بعيدًا عن المعالج.

نتيجة لذلك ، اتخذ دائمًا الاحتياطات عن طريق تغيير أنماط الاستخدام (أخذ فترات راحة أثناء ممارسة الألعاب المكثفة ، على سبيل المثال) وتغيير الإعدادات (إيقاف تشغيل Bluetooth أو Wi-Fi ، أو الحد من مهلة العرض). يمكن أن يؤدي إسقاط هاتفك إلى إرخاء المكونات والتسبب في حدوث دوائر قصر. قد لا تكون بعض هذه الدوائر القصيرة مرئية ، ولكنها قد تسبب سخونة زائدة في الأجهزة المحمولة.

شاهد ايضا-قائمة افضل تطبيقات تعديل الفيديو للاندرويد | انصحك بتجربتها